مجازر سوريا عار على جبين الإنسانية جمعاء
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    Thumbs up نظام تنظيف الكبد واستخراج السموم منه خلال 9ايام :

    Best-and-Healthy-Foods-Recommended-for-Liver’s-Health.jpg
    الجميع يعرف اهمية الكبد كغدة رئيسية تعمل مثل المصنع الكيميائي المتكامل في تنظيف وتخليص الجسم من السموم الداخلة اليه وبينا أن هذ العضو العظيم فد يصيبه القصور والعجز احيانا عن اداء مهمته التي خلق لها بسبب كثرة السموم الواردة اليه وتعقدها وسوء العادات الغذائية التي يمارسها الناس ، لذالك رأينا استكمال هذه الحلقة بهذا العنوان المبرم أعلاه لكي نساعد هذا العضو العظيم على أداء مهمته فقررنا وضع نظام غذائي يخلض الكبد من السموم خلال 7 ايام ويساعد المرارة على افراغ محتوياتها بالكامل حتى لا تتصلب هذه المحتويات مع الزمن وتنشئ بعض الحصوات التي تؤدي لانسداد قنواته مما ينجم منه إعاقة الكبد عن اداء مهمته فأقول وبالله التوفيق :
    إن أولا الخطوات الرئيسة الواجب إتباعها لتنقية الجسم والكبد من السموم هي شرب الماء لأن شرب الماء بما يعادل ليتر ونصف الليتر، يؤدي إلى تغيير حالتك الجسدية والنفسية، ويرفع معدل طاقتك وصفاء ذهنك. فالمياه تساعد في إذابة السموم الموجودة في الدم ليتخلّص منها، بعدئذ، عبر الكليتين. وبالتالي تعمل الكليتان بشكل أفضل. يمكن أن يتضمن استهلاك المياه الشاي الخالي من الكافيين وغيره من بدائل القهوة (يعتبر الكافيين مادّة مدرّة للبول، لذا قد يسبب فقدان نسبة ماء كبيرة من الجسم). يمكنك شرب ثلاثة أكواب من أحد المشروبات الساخنة وكوب من العصير الخاص بإزالة السموم، وأربعة أكواب من المياه يوميًّا. يمكنك أيضًا إضافة نصف حبّة ليمون حامض معصور إلى فنجان مياه ساخنه، لأن الحامض مضاد للأكسدة، يزيل السموم ويساعد كبدك على التخلص من سمومه وطرحها في الأمعاء. كذلك، يمكنك إضافة قليل من الزنجبيل مع قطعة الحامض أو من دونها.

    مع العلم أن كميّة اللتر ونصف اللتر من الماء يوميًّا ليست سوى الحد الأدنى للاستهلاك. إذا كان الطقس حارًا أو إذا مارست تمارين رياضية مكثّفة، ستحتاج إلى كميّة أكبر من الماء لتعويض السوائل التي تخسرها. علاوة على ذلك، تُعد زيادة استهلاك المياه مفيدة للكلى عموماً لأنّ عددًا كبيرًا من السموم التي ينتجها الجسم ويستهلكها تخرج عبر الكلى. يشار أيضًا إلى أهمية المحافظة على توازن رطوبة الجسم تفاديًا لامتصاص السموم مجدّدًا من الأمعاء. ينبغي أن يساوي الحد الأقصى من كمية المياه المستهلكة، الكميّة التي تستطيع الكليتان طرحها خلال 24 ساعة. لذا، إعلم أن شرب كمية مياه تفوق حاجتك في ظروف عاديّة، لن يؤدي ذلك إلى تحسّين حالتك بل قد يزيدها سوءًا، لأن كميّة مفرطة من السوائل قد تضع الكليتين تحت الاختبار فتكثر المياه في الجسم وتؤدي إلى الموت.

    ما الذي يحصل إن لم تشرب كمية كافية:
    تؤدي المياه أدوارًا كثيرة في مختلف أنحاء الجسم فهي، إلى جانب تنظيف الكلى، تحتوي على مواد معدنية قابلة للذوبان، وتعمل كجهاز نقل، كمادة مرطّبة وكمنظّم لحرارة الجسم. وقد يؤدي الجفاف، ولو بنسبة ضئيلة، إلى الإمساك، الصداع، الكسل وتشوّش الذهن. ويزيد في المقابل، خطر الإصابة بالتهابات المسالك البوليّة والحصى الكلويّة. عندما تفقد واحداً في المئة من سوائل جسمك، ترتفع حرارتك وتصعب قدرتك على التركيز.

    وجد اختصاصيو التغذية الرياضيّون أنّ فقدان الجسم نسبة ثلاثة في المئة من المياه يؤدي إلى فقدان 8 في المئة من قوّة العضلات. إليكم، في هذا الإطار، بعض الخطوات العلميّة التي يجب اتّباعها للاعتياد على استهلاك كمية كافية من المياه:

    ـ اشرب كوبًا من المياه فور استيقاظك.

    ـ إشرب دائمًا قبل تناول الطعام.

    ـ إشرب كوبين من المياه بعد ممارسة التمارين.

    ـ أبقِ دائمًا بعض المياه إلى جانبك.

    ـ إشرب مياهاً مفلترة أو معدنيّة طبيعيّة.

    مؤشرات
    يساعدك ظهور العوارض التالية على إدراك مدى حاجة جسمك إلى المياه: إمساك، ظمأ، مشاكل في المفاصل، تعب، مشاكل في التركيز، شعور بالحرّ المفرط، بشرة جافة، مصاب غالبًا بالتهابات، شعر متكسّر وجاف.

    ثمة وسيلة أخرى وهي لون البول، فالداكن منه يدلّ على أنّك لا تشرب ما يكفي، إذ يكون في هذه الحالة مركّزًا جدًّا بسبب نقص المياه.

    8 اكواب ماء يوميا تحافظ على نضارة وجمال البشرة
    الماء وفقد الدهون

    2- ارفع نسبة استهلاك مضادات الأكسدة
    يتكوّن بعض هذه المضادّات في الجسم بينما يتوافر البعض الآخر في المأكولات التي نتناولها. وثمة مضادّات أكسدة رئيسة نجدها في الطعام منها:

    الفيتامن a، الفيتامين e، الزنك، السيلينيوم.

    تعمل مضادّات الأكسدة كمجموعة وسيحتاج جسمك إلى الفيتامين e ،الأنزيم المساعد 10q، الغلوتاثيون والأنثوسيانيدين مع كمية من مادة البيتا كاروتين وبعض الحمض الدهني.

    3- تناول خمس مأكولات مفيدة يوميًّا
    المأكولات المفيدة عبارة عن مأكولات صحيّة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادّات الأكسدة، وتخلو من أي مواد مضرّة، بما فيها كميّات كبيرة من السكر الطبيعي. ومن خلال هذه المأكولات تتعزّز قدرة كبدك على إزالة السموم. لذلك، تكمن إحدى الطرق السهلة لتحقيق هذا الهدف في الاعتياد على تناول حصص عدّة من المأكولات المفيدة الخمسة يوميًا:

    البذور المغذية:
    تحتوي البذور جميعها على نسب عالية من المعادن مثل الكالسيوم، المغنزيوم، المانغانيز، الموليبدنوم، الزنك والسيلينيوم، وجميعها أساسيّة لعملية إزالة السموم، بيد أن بعضها يحتوي على معادن أكثر من غيره. البذور التي نجدها في المناطق الحارّة، مثل بذور السمسم ودوّار الشمس، غنية بدهون الأوميغا ـ 6 الأساسيّة التي تساعد في تأمين توازن على مستوى الهورمونات وتحافظ على صحة بشرتك. في المقابل، تحتوي البذور، التي تنمو في المناطق الباردة، مثل بذور الكتان واليقطين (القرع)، على نسب عالية من مادة الأوميغا ـ 3 وهي مادة أساسية وضرورية لسلامة الشرايين، والمفاصل والدماغ.

    يشكّل استعمال مزيج من هذه البذور أفضل الخيارات الغذائية، إذ يؤمن توازنًا صحيًّا من المعادن الأوميغا ـ 6 والأوميغا ـ 3 ومواد دهنية أساسيّة، بالإضافة الى أن مزاقه لذيذ. إسحق البذور ثم امزجها واحفظها في وعاء مضغوط في الثلاجة. تناول ملعقة كبيرة منها يوميًا ولمدة تسعة أيام.

    الخضروات الخضراء:
    يتميّز الخضار ذو الأوراق الخضراء الداكنة عن غيرها، فهي غنيّة بالفيتامين c، الفولات والكلوروفيل، وجميعها مفيدة لصحّتك. يحتوي السبانخ على أعلى نسبة من حمض الفوليك.

    بعض النباتات مثل الرشاد، البقدونس والحبق مصادر رئيسة لمادة البيتا كاروتين والفيتامين c. تحتوي هذه الخضار المفيدة على نسبة عالية من البيوفلافونويد، وهي مواد مضادة للأكسدة تساعد الكبد على إزالة السموم من الجسم. يتميّز مزيج هذه الخضار بمذاق لذيذ نوعًا ما ويمكن استعماله عند إعداد صلصة البستو، الحساء، المتبّلتات والسلطة.

    الخضروات الصليبيّة:
    تشكّل هذه الخضروات غذاءً مميّزًا يعزّز قدرة الكبد على إزالة السموم، نذكر من بينها: الملفوف، القنّبيط (الزهرة)، البروكولي، ملفوف بروكسل واللفت. وتحمل فوائد جمّة بالنسبة إلينا لأنّها تحتوي على الغلوكوسينولات والغلوكارات- د وهي مواد تساعد في عملية تنظيف السموم من الكبد.

    الكبريت:
    يشكّل بعض الخضار، مثل البصل اليابس والأخضر والثوم والكرّاث، مصادر أساسيّة للأحماض الأمينيّة التي تحتوي على الكبريت. يساعد هذا الأخير في عملية تنظيف الكبد من السموم وتعرف هذه العملية بـ الكبرتة. تمنح هذه الأحماض الجسم المكوّنات الأساسيّة لصنع ما يعرف بالغلوتاثيون الذي يؤدي أيضًا دورًا في تنظيف الكبد من السموم. يتمتع البصل الأحمر بفوائد كثيرة لأنّه غني بمادة الكيرسيتين وهو مضادّ طبيعي للالتهابات ومخفف للألم وردود الفعل التحسسية.

    الفاكهة وعصيرها:
    إنّها مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تدعم كبدك وتحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك بينما لا تحتوي إلا على نسبة ضئيلة من السكر. بعض الفاكهة مثل توت العلّيق، الفريز والفرنبواز، يحتوي أكثر من غيره على مضادّات الأكسدة المكافحة لعلامات الشيخوخة. تتضمن حصة من الفريز نسبة من مضادات الأكسدة أكبر من تلك التي نجدها في ثلاث تفاحات أو أربع موزات.

    تناول أيضاً العصير الطازج لأنك بذلك تحصل على مجموعة متنوّعة من الخضار والفاكهة في حصّة واحدة، علمًا أن التنويع هو الأساس في الحصول على مضادات الأكسدة. وإذا لم تتناول العصير، سيتوجّب عليك استهلاك كمية كبيرة ومتنوعة من الفاكهة والخضار للحصول على الكمية نفسها من العناصر الغذائية.

    4- تناول المكمّلات الغذائية الخاصة بإزالة السموم
    لتعزيز قدرة كبدك على إزالة هذه السموم، يُنصح بتناول المكمّلات الغذائية المناسبة. بالتالي ينبغي استهلاك مكمّلات الأنزيمات الهضمية والبكتيريا المفيدة والغلوتامين. تتيح تلك الأنزيمات هضم الطعام وخفض إمكان تسرّب البروتينات الموجودة في المأكولات إلى دمك. البكتيريا المفيدة أساسية وتؤدي دورًا في عملية الهضم. لست بحاجة إلى استهلاكها دائمًا إلا أن تناولها على مدى تسعة أيام فقط وسيلة رائعة لتأهيل الأمعاء مجددًا. علاوة على ذلك، يوازي المزيج بين الأنزيمات الهضمية والبكتيريا المفيدة التي تتوافر في بعض المكمّلات الغذائية، تمضية يوم في منتجع صحي بالنسبة إلى جسمك.

    ينصح بتناول ملعقة صغيرة إضافية من مسحوق الغلوتامين قبل النوم لأنه يساعدك في المحافظة على سلامة جدار الأمعاء.

    كذلك يمكنك استعمال تركيبة تحتوي على أكبر عدد من العناصر الغذائية الداعمة للكبد وهي: الفيتامين c، الفيتامين e، الأنزيم المساعد 10q، الغلوتاثيون، الأستيل سيستين، حمض الألفا ليبويك، الغليسين، الغلوتامين، الكالسيوم ـ د، شوك الجمل، dim، msm، tmg.

    نادرًا ما يعاني المصابون بارتفاع في نسبة السموم ردة فعل سيئة كالصداع أو الغثيان بسبب تناول المكمّلات الغذائية والأعشاب. في حال كنت تعاني من هذه الحالة، توقّف عن تناول أي نوع من المكمّلات وركّز على غيرها من أنواع الطعام.

    5- مارس تمارين رياضيّة منتظمة
    التمارين الرياضية جميعها مفيدة لإزالة السموم كالمشي السريع أو الهرولة، الركض، السباحة، وغيرها. بيد أن أفضلهاهو يجمع بين الحركة والتنفسّ.

    هذا النوع من الرياضة عبارة عن مجموعة تمارين تجعلك بحالة رائعة ولا تعتبر ممارستها ضرورية لأكثر من 15 دقيقة يوميًا. تؤثر طريقة التنفس في التمارين كافة وتدفعك إلى الشعور بالخفة والحريّة وترفع نسبة الأوكسجين بعد ممارستها اليوميّة، ويمكن لأيّ كان القيام بها.

    تمنحك هذه التمارين لياقة بدنية و النفس العميق يزوّد الجسم بالأوكسجين.

    كذلك يخزّن الجسم سمومًا كيماوية، تعمل ضغطًا جسديًاو يساعد التدليك الجيّد في إزالة السموم على المستويات كافة عبر تحفيز الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي وتحريك السموم. يشكّل التدليك المنتظم جزءًا من خطّة إزالة السموم لمدى الحياة
    في حال كان الشخص لم يطبق نظام إزالة السموم من قبل فهو في تلك الحالة بحاجة لنظام مكثف لإزالة السموم من الجسم بالإضافة لهذا النظام والذي سوف نعنون له بالنظام المكثف المساعد لنظام تنقية الجسم والكبد من السموم خلال 9أيام


  2. #2

    افتراضي

    و إليكم هذا البرنامج الغذائي بشكل تطبيقي عملي يمكن للمرء أن يستخدمه لتسعة أيام ويستطيع أن يكرره كل ستة أشهر لكي يتخلص من كافة السموم والأثار المرضية التي علقت بخلايا الجسم خلال هذه الفترة من الزمن وهو مؤلف من التالي :

    ; كـــرفس ، جزر سبانخ ، بــقـدونس ، ورق اللــفت ، ورق الــشــمـندر ، ورق الـسلق ، الخس الهندباء ، الرشاد ، فجل ، بصل ، ثوم ، خيار ، قرع ، ملفوف ، باذنجان ، ملفوف " عادي و أحمر " قرنبيط " زهرة " لفت ، شمندر ، حمص أخضر ، بازلاء .
    ♦ تؤخذ هذه الخضراوات نية أو مطبوخة قليلاً أثناء إتباع هذا النظام ، ويجب تناول يومياً مالا يقل عن :
    1-- خمسة عشرة ملعقة طعام من القمح المبرعم .
    2-- ثلاث ملاعق طعام من خل التفاح .
    3-- ملعقة طعام من السمسم .
    4-- نصف ملعقة صغيره من الحبة السوداء .
    5-- نصف ليتر أو أكثر من عصير الليمون الطازج .
    6-- نصف ليتر أو أكثر من عصير الخضروات الطازجة .
    7-- نصف ليتر أو أكثر من شوربة الخضار المطبوخة طبخاً خفيفاً .بالبخار
    8--نصف ليتر أو أكثر من اللبن الرائب منزوع الدسم . محضر في المنزل
    9-- نغلي بعض النباتات العطرية مثل الزيزفون ، البابونج " " المليسه - المته الينسون ... الخ .
    10-- حمام دافئ ليلياً الذي يغسل الفضلات المطروحة عن الجلد .
    11-- من الضروري تحقيق العناصر العشرة السابقة كاملة فإنه فمثلاً إذا تناولت ربع ليتر من عصير الليمون فيجب إكماله إلى نص ليتر قبل النوم .. وهكذا .
    12-- يطبق هذا البرنامج لمدة 9أيام للتنظيف ، ويمكن إعادته يوماً واحد في الأسبوع أو 3 أيام في الشهر أيام 12 – 13 – 14 من الشهر القمري .
    13-- لا تأكل من الخضروات أو الفواكه إلا ما تحبه ، لأنك إذا أكلت مالا تحب ، فيكون ما أكلته مخالفاً لطاقتك و توازنك الخاص ، ينقص منهما ، قبل أن تبدأ تأكد أن كل شئ في هذا البرنامج متوفر لديك .
    14-- لا تنسى غسل الأسنان قبل النوم وبعده وبعد كل وجبه فذلك ضروري جداً .
    16-- بدل السكر نستخدم الدبس الطبيعي ، وبدل الملح نستخدم الملح البحري الخام .

    البرنامج

    ♦ الفطور :-
    1 -- قبل القيام من الفراش أو بعده مباشرة ، ملعقة من خل التفاح في كأس من الماء .
    2 -- كأس من عصير الفواكه بدون سكر .
    3 -- ( 5 ) ملاعق من القمح المبرعم .
    4 -- كأس من مغلي النباتات العطرية .
    5 -- لا مانع من فنجان قهوة " إذا كنت محبالها " .
    ♦ الضحى :-
    1 -- كأس من عصير الليمون محلي بالدبس .
    2 -- كأس من اللبن الرائب بدون قشطه .
    3 -- كأس من عصير الخضروات " على الخلاط " .
    4 -- طبق شو ربه خضروات .
    5 -- سلطه خضروات عليها ملعقة كبيره من السمسم .
    ♦ الغداء :-
    1 -- خمس ملاعق قمح مبرعم .
    2 -- ملعقة طعام من خل التفاح في كأس ماء .
    3 -- طبق من شو ربة الخضار " حضرها طازجة " .
    4 -- سلطة خضروات طازجة مع نصف ملعقة صغيره حبه سوداء .
    5 -- كوب من اللبن الرائب .
    ♦ العصر :-
    1 -- كأس من عصير الليمون .
    2 -- كأس من عصير الخضراوات .
    3 -- كأس من مغلي النباتات العطرية .
    4 -- كوب من اللبن الرايب .
    5 -- عصير فواكه " اختياري " .

    ♦العشاء: -
    1 -- خمس ملاعق من القمح المبرعم .
    2 -- ملعقة طعام من خل التفاح في كوب ماء .
    3 -- شوربة خضار .
    4 -- سلطة خضار .
    5 -- كوب من مغلي النباتات العطرية .

    ♦ إذا لم تستطع أن تكمل البرنامج خلال 9 أيام ، فطبقه ولو يوماً واحداً ، وستلاحظ الفرق بإذن الله .
    ♦ هذا البرنامج سينظف جسمك بإذن الله ، وسيزوده بكل العناصر الناقصة إن شاء الله .
    ♦ بعد هذا البرنامج تستطيع أن تأكل ما شئت ، إلا أن جسمك سيرفض الخبيث ، وتذكر أن يكون ثمن طعامك فقط لحوم " يفضل السمك " ربع خضروات وفواكه و نص حبوب كاملة بالقشر.
    ♦ بعد البرنامج لا تأخذ أكثر من 6 ملاعق من القمح المبرعم في اليوم .
    ♦ حاول أن تستخدم أواني الفخار للشرب والطبخ بدلاً من البلاستيك والتيفال ، وإذا لم يتوفر فعليك با لستانلس .
    ♦عند طهو الخضراوات أغلي الماء أولاً ثم أضف الخضروات مع القليل جداً من الماء للطبخ ولا تكثر فذلك يمتص فيتامينات الخضراوات، ولا تكشف غطاء الطنجرة بشكل مفاجئ فذلك يعقد البخار الذي يحتوى على كل الفوائد .
    برد الطنجرة بشكل سريع بدلاً أن تزيل الغطاء ، إذا بردت بشكل بطئ فذلك ينشط الأنزيمات الموجودة في الخضار عند 50 – 80 س ، فتتلف الفيتامينات .
    ♦ عند تحضير اللبن الرايب ، دعه لمدة 24 ساعة ، فهذا يوفر المزيد من عصبة اللبن الموجودة فيه والمفيد جدا للإنسان.
    ♦ حضر اللبن كل 4 أيام فهذا أفضل من كل أسبوع. .
    ♦ لا تملح الطعام أو تبهره إلا بعد نضجه تماماً قبل تقديمه للأكل .
    ♦ تجنب الخبز الأبيض وعليك بالخبز الأسمر.
    ♦ أنقع كل الخضار و الفواكه بالماء و الملح أو الخل لمدة 10 دقائق فقط ولا تزد على ذلك ، فهذا يخلصها من بعض المواد الكيماوية المضافة لها أثناء الزراعة.
    ♦ طهو الخضراوات بكميه قليلة من الماء ولمدة لا تزيد عن ربع ساعة كحد أقصى


  3. #3

    افتراضي حصوات المرارة والخطوات العملية للتخلص منها وتنظيف الكبد من آثارها:

    وبما أننا ما زلنا في موضوع الكبد وتنظيفه والإهتمام بصحته وحيويته وتحفيز نشاطه بإستمرار فينبغي علينا أن نهتم بتنظيف المرارة وتخليصها من العصارة الصفراوية بشكل مستمر خشية تدهور حالتها وتحول هذه العصارة إلى الحصوات المرارية



    كل سنة، يكتشف أكثر من مليون أميركي أن عندهم حصى في المرارة، وهي فضلات متصلبة تظهر في المرارة، ويتراوح حجمها بين حبة الرمل وحتى كرة الغولف.
    وأكثر من نصف هؤلاء الناس ينتهون بإجراء جراحة لاستئصال الحصى أو المرارة بكاملها، دون معرفة أسباب تشكلها وأن مكان تشكلها قنوات الكبد كلها، ليس المرارة فقط.

    أفضل وأبسط علاج طبيعي فعال يمكنك من إزالة حصى المرارة بنفسك، دون الحاجة إلى الجراحة أو أي أدوية كيميائية، هو تنظيف الكبد.
    في معظم الحالات حصى المرارة لا تسبب أي اعراض . غير أنه من شأن الحصى التي تسد المجاري الرابطة بين المرارة و الكبد و الامعاء الدقيقة أن تسبب ألمآ شديدآ كما تشتمل على خطورة محتملة .

    تخزّن المرارة عصارة الصفراء ، وهي سائل هضمي يفرزه الكبد . وتمر العصارة عبر أقنية من المرارة إلى المعي الدقيق لتساعد على هضم الدهون . وتحتوي المرارة الصحيحة على كميات متوازنة من الاحماض الصفراوية و الكوليسترول . ولكن، عندما ترتفع نسبة تركيز الكوليستيرول كثيرآ، تتكوّن الحصى . ومن شأن الحصى أن تكون بحجم حبة رمل أو كرة غولف .

    الاعراض :

    تسبب حصى المرارة ألمآ حادآ ومفاجئآ قد يدوم لساعات . وهو يبدأ عادة بعد الأكل بوقت قصير . وتبدأ الأوجاع في يمين الجزء الأعلى للبطن وقد تلتفّ إلى الظهر أو عظم الكتف الأيمن . وتصاحب الآلام أحيانآ حمى و غثيان . بعد توقف الألم، قد يشعر المصاب بوجع طفيف في يمين أعلى البطن . وفي حال سدّت الحصى مجرى العصارة يتحوّل لون البشرة وبياض العينين إلى الأصفر ( اليرقان ). وفي بعض الأحيان يصاب المريض بالحمى أو يخرج برازآ شاحبآ بلون الصلصال .

    ويعتبر المتقدمون في السن والنساء أكثر عرضة لحصى المرارة، خاصة النساء الحوامل أو اللواتي يتناولن الإستروجين أو حبوب منع الحمل . كما يتضاعف خطر الإصابة إن :

    - كنت تعاني من زيادة الوزن أو فقدت من وزنك مؤخرآ
    - تواجدت مشكلة حصى المرارة أو اضطراب المعي الدقيق في تاريخ العائلي

    لكن كيف تمنع تشكل حصى المرارة؟

    تجنب الاطعمة الدسمة الغنية بالدهون و تناول وجبات صغيرة لتقليص فترات ألم المرارة
    بما أن معظم هذه الحصى مركبة من الكوليسترول، فالغذاء الخاطئ يلعب دوراً أساسياً بتشكيلها... إذا كنتَ معرّضاً لتشكل حصى المرارة (من محرضات تشكلها: إذا كان هناك حالات حصى في أفراد العائلة، أو أن تكون ذا وزن زائد، أو تعرضك لفقدان وزن سريع مؤخراً، وعند النساء الحَمل مع استخدام حبوب منع الحمل، أو العلاجات الهرمونية بعد انقطاع الطمث)... يمكنك منع تشكل هذه الحصى ومنع عوارض ظهورها إذا وجدت بالطرق الثمانية التالية:

    1- إذا كنتَ بحاجة لإنقاص وزنك، قم بذلك ببطء وتدريجياً (تغيير نظام غذائك بقسوة وسرعة يقود لتشكل حصى المرارة).

    2- اشرب كثيراً من الماء خلال النهار ليبقى جسمك مروياً، وهذا يحافظ على تدفق عصارة الصفراء في مرارتك.

    3- تأكد من حصولك على 1000 إلى 1200 ملغ من الكالسيوم من الأغذية المتناولة كل يوم (هذا التركيز يقلل كثيراً من فرصة تشكل الحصى).

    4- تناول ملعقة طعام صغيرة من الكركم (بهار أصفر اللون) يومياً مع طعامك، أو 300 ملغ من خلاصته "curcumin" ثلاث مرات في اليوم، لزيادة ذوبان الصفراء عندك.

    5- خذ ما يعادل 200 ملغ من فيتامين سي كل يوم.

    6- حافظ على نسبة تناول الدهون حوالي 25% من إجمالي الطاقة المتناولة... الغذاء الغني بالدهون قد يحرض المرارة على إفراغ الصفراء وإحداث نوبة مغص إذا كان عندك حصى مسبقاً، لكن أيضاً تجنب الغذاء الفقير بالدهون، والذي يزيد من تشكل الحصى لأنه لا ينشط المرارة على تقلصها الطبيعي وإفراغ الصفراء.

    7- قلل تناولك من السكر المكرر، والذي يحرض كثيراً على تشكيل حصى المرارة.

    8- أكثر من تناول الألياف في غذائك، وخذ منتجات بروتين الصويا الكاملة والبقوليات بدلاً من البروتينات الحيوانية

    الخطوات العملية للتخلص من حصوات المرارة:
    قبل كل شيئ يجب الإمتناع عن جميع الأغذية الحيوانية وأخذ شربة زيت خروع لمدة 3أيام لايؤكل خلالها أي شيئ إلا عسل مذاب بالماء فقط
    ثم لمدة خمسة ايام ، تأخذ اربعة اكواب من عصير التفاح كل يوم. أوتأكل أربعة أو خمسة تفحات ، حسب ما تفضله.

    (عصير التفاح يلين الحصاه). وخلال الخمسة ايام تناول الطعام بشكل طبيعي. (نباتي فقط)
    2. وفي اليوم السادس لا تأخذ أي عشاء.
    3. في 6 مساء ، خذ ملعقه من ابسوم الملح (كبريتات المغنيزيوم أو مايسمى الملح الإنكليزي يباع في الصيدليات) مع كوب من الماء الدافئ.
    4. في الساعة 8 ، تكرار نفس الشي. (كبريتات المغنيسيوم يفتح قنوات المراره).
    5. في الساعة 10 مساء ، تأخذ نصف كأس زيت الزيتون (او زيت السمسم) مع نصف كأس عصير الليمون الطازج. يخلط المزيج جيدا ثم يشرب. (الزيت يسهل مرور الحصى).

    وفي صباح اليوم التالي تأخذ ملح إنكليزي، سوف تخرج الحجارة.

    حتى إن كنت لا تعاني من حصى المرارة، فإنه ينصح القيام بهذا العلاج بين فترة وأخرى لتنظيف المرارة.

    (كوب واحد = 250 مل , نصف كوب ليمون = ثلاث ليمونات تقريبا) والله أعلم


  4. #4

    افتراضي

    بارك الله فيكم على المعلومات القيمة

  5. #5

    افتراضي

    بارك الله فيكم جميعا على مروركم الكريم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •